VM Dressage – أسس تصميم اسطبلات الخيول – VM -أمثله -5- Horse stable

Umagoya Stable / 2M26

المقدمة :

VM – مشروع صمم من خلال زوجين متخصصي في رياضة الفروسية وهو مشروع خاص بالخيول يتم محاولة الربط بين الفراغات الداخلية والطبيعه في الخارج لمحاولة ان يشعر الأحصنه بالراحه والهدوء

تفاصيل عن المبني – VM Dressage:

VM -صمم هذا المشروع لزوجين شابين متخصصين في رياضة الفروسية (الديزاج).
كان من الضروري أن تلبي إسطبلات “VM Dressage”  احتياجات الخيول ومتطلبات المالكين الشخصية، بالإضافة إلى تلبية احتياجات عملائهم. نظرًا للحركة اليومية الكبيرة، كان أحد المتطلبات الرئيسية هو أن يكون المكان عمليًا وآمنًا، سواء للحيوانات أو للفرسان ومساعديهم.

الفكرة التصميمة :

اختيار التصميم ذو الشكل “ O” ساعد في تلبية البرنامج الواسع من الاحتياجات،

مكونات المشروع – v m Dressage :

يتضمن 30 حظيرة بحجم 4م × 4م لكل منها، منطقة طبية بيطرية، دشوش، غرف للأدوات، مساحة للاستقبال، مجففات، غرف لتغيير الملابس، مساحة تخزين للأعلاف والتبن، بالإضافة إلى شقتين، بطريقة عملية للغاية.
الساحة التي تظهر بشكل طبيعي بفضل اختيار تصميم المشروع تخلق جوًا مرحبًا


مع نافورة وتنسيق طبيعي يُساهمان في تلطيف المناخ الجزئي وجلب الطبيعة إلى المبنى.
النوافذ على الجوانب الخارجية، الموجودة في جميع الحظائر،
تتيح للخيول الاستمتاع ليس فقط بالمنظر الداخلي ولكن أيضًا بالمناظر الطبيعية التي يوفرها موقع المبنى في أعلى نقطة من الأرض

وتم التصميم ذو الشكل “ O” ساعد في تلبية البرنامج الواسع من الاحتياجات

صور توضح التفاصيل الداخليه للمشروع

مميزات المشروع – VM Dressage :

بهذه الطريقة، يتم توفير الإضاءة النهارية بواسطة الشمس التي تخترق المبنى بدون العديد من الحواجز، حتى بين الحظائر، نظرًا لأن جميع الجدران تحتوي على نوافذ مزودة بأشرطة وهي جيدة التهوية. لإضاءة المساء، سعى المشروع لتحقيق دور تقني من خلال وجود وحدة إضاءة فردية لكل باي، وأيضًا لتحقيق طابع جمالي من خلال استخدام الشموع التي تزين الأعمدة ونقاط الضوء على مستوى الأرض، الموجودة في تنسيق المناظر الطبيعية. مع مواجهة جميع الحظائر نحو المركز، تبرز عظمة سياجها الخشبي والمعدني، الذي يتكامل مع الطوب المكشوف والأبواب الكبيرة التي تحمل شعار الإسطبل، مما يمنح العقار هوية بصرية تتكرر في جميع المباني الأخرى، بدءًا من المنزل الرئيسي وحتى حلبة التدريب.

تُوفر الممرات الواسعة المغطاة حركة سلسة وآمنة حتى في الأيام الممطرة، حيث تربط بين الخدمات الموجودة ضمن المبنى. بالقرب من المدخل الرئيسي، توجد المنطقة الطبية البيطرية التي، لخدمة جميع الحيوانات المستقرة، تحتوي على منطقة معالجة، وعمود احتواء، بالإضافة إلى جهاز المشي المائي. بالنسبة لهذه المساحة، تم اختيار تغطية الأرضية من ألواح المطاط، وهو نفس المادة المستخدمة في الدشوش الخارجية ومساحة تجهيز الحيوانات. باعتبار أن هذه الأماكن تُستخدم بشكل مكثف وتحتاج إلى معالجة، يُعد استخدام المطاط وسيلة لتقليل التأثير غير الضروري على حوافر الخيول وجعل تعاملها أكثر أمانًا.

من الشرفة الأمامية، يمكن رؤية المنحدرات المفتوحة وأحد بحيرات الملكية. تستند الساحة المغطاة إلى منطقة ترفيهية واسعة ملحقة بها، ومجهزة لاستضافة فعاليات مثل المزادات والمنافسات الصغيرة.

صور توضح العلاقه بين الفراغات الخارجية والطبيعه بالفراغات الداخلية الخاصة بالأحصنه وكيفيه تحقيق الهدوء

مساقط الأفقية :

المساقط الافقية توضح اماكن الاسطبل واماكن التغذية الخاصه بالاسطبل واماكن المخازن الخاصة بالادوات والمعدات الخاصة بالخيول ويوضح كيفيه الربط والحافظ علي العلاقات بين الفراغات وبعضها

الجزء الخاص بالفراغ الخاصه بالأحصنه

ا

صور توضح تفاصيل الاسطبل – VM Dressage:

التفاصيل المختلفة للاسطبلات ويوضح العلاقه بين الطبيعه والمحافظة علي راحة وهدوء الأحصنه وكيفيه ربطها بالطبيعه

VM

الخاتمة :

قمنا بتحليل مبني خاص بالاسطبل الخيول وعرضنا الصور المختلفة الخاصة بالمشروع وكيفيه تحقيق التكامل بين الفراغات وكيفيه الربط بين الفراغات المختلفة وسوف نتحدث في المقال القادم عن مثال آخر للاسطبلات الخاصة بالخيول وسنقوم بعرض صور المختلفه تابعونا ….

المراجع :

firasf
equestrianre
horse-stop
archdailyharas-vm-dressage-stables-
archdaily/umagoya-stable-

يمكنك الاطلاع أيضاً علي :

أسس تصميم غرفة الاجتماعات (1) 2023 – Meeting Room
أسس تصميم المطاعم (1) 2023 – Restaurant Design – Fundamentals for the best interior design
أسس تصميم المولات التجارية (أنواع المولات و معايير التصميم التخطيطي) 2023

Shopping Cart
Scroll to Top